TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "الخليج للتأمين" وتُعدل النظرة المستقبلية

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "الخليج للتأمين" وتُعدل النظرة المستقبلية
شركة مجموعة الخليج للتأمين
خليج ت
GINS
4.35% 1,200.00 50.00

الكويت – مباشر: أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، تثبيت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال التصنيف الائتماني الخاص بالقوة المالية عند المستوى "A"مع تعديل نظرة مستقبلية إلى إيجابية.

وأشار بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، إلى أن تعديل النظرة المستقبلية إلى نظرة إيجابية يعكس توقع الوكالة بأنه على مدى العامين المقبلين، هناك احتمال أن يتم رفع التصنيف إذا تم رفع تصنيف الشركة الأم فيرفاكس.

وتوقعت الوكالة أن الشركة ستحافظ على مكانتها التنافسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستحافظ على كفاية رأس المال المحسنة على الأقل بمستوى الثقة "99.95%"، وستستمر في تحسين أداء العمليات التشغيلية؛ مما سيساعد المجموعة على حماية رأس مالها القوي خلال العامين المقبلين.

وأوضحت أن تثبيت التصنيف الائتماني للمجموعة يعكس المستوى القوي جداً للمركز المالي للمجموعة، فضلاً عن الأداء التشغيلي القوي وملف الأعمال المتوازن والأسلوب الملائم المتبع لإدارة المخاطر الشاملة.

وتمثلت مدلولات التصنيف الائتماني "A" في قدرة الشركة القوية على الوفاء بالتزاماتها السارية الخاصة بعمليات التأمين، وتعبر النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني عن الاتجاه المحتمل للتصنيف على المدى المتوسط الذي يتراوح ما بين 6 إلى 24 شهراً.

ويعكس التصنيف من وجهة نظر وكالة ستاندرد آند بورز عن قدرة مجموعة الخليج للتأمين أن تحقق أرباحاً كما هو متوقع من الوكالة، بالرغم من أحداث الخسارة التي واجهتها الشركة، وذلك بسبب التنوع في مصادر الدخل عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تقلصت أرباح شركة مجموعة الخليج للتأمين خلال الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 58.1% سنوياً، عند 5.83 مليون دينار، مقابل 13.89 مليون دينار أرباح الربع الثاني من عام 2023.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"الخليج للتأمين" تتخارج من كامل حصتها في "بروج"

تقلص الأرباح الفصلية لـ"الخليج للتأمين" ضغط على النصفية

"أسواق المال الكويتية": تنفيذ 43 عملية اندماج واستحواذ بـ5.8 مليار دولار